سلسلة أفضل طرق للحصول على نتائج بحث أفضل في Google (الجزء الاول) - مدونة معاذ المصري

أخر التدوينات

Post Top Ad

Responsive Ads Here

Post Top Ad

الجمعة، 7 يوليو 2017

سلسلة أفضل طرق للحصول على نتائج بحث أفضل في Google (الجزء الاول)


 أن معرفة أسرار Google هي أفضل ما يمكنك أن تصبح خبيراً به في عالم جوجل الكبير،وبما أن نتائج البحث في Google تعتمد بشكل كبير على نتائج البحث المتكررة او حتى المواقع الاكثر زيارة،وكما أن جوجل تقوم بشكل مستمر بتحديث خوارزيمة البحث للحصول على النتائج الاكثر صلة.
ومن هذا نستنتج أننا قد لا نحصل على أفضل نتائج البحث او ما نبحث عنه بشكل دقيق،لذلك وفي هذه السلسة سوف نتعلم كيفية الحصول على أفضل نتائج البحث.

1:البحث حسب نوع الملف.
في كثير من الاحيان نحتاج أن نبحث عن نوع مخصص من الملفات مثل ملفات(PDF)او المستندات او غيره،ولكن جوجل يظهر كثير من نتائج البحث لمواقع مختلفة،وللعثور على الملف في صندوق البحث في جوجل نكتب ما نريد البحث عنه ونتبعه (filetype:pdf)مثال learn photoshop filetype:pdf او filetype:pdf تعلم فوتوشوب
وستكون جميع نتائج البحث عن الملفات بصيغة (PDF) ويمكنك البحث عن ملفات بصيغ أخرى فقط عدل الصيغة من(PDF)إلى صيغة العروض التقديمة مثلا(PPT) او أي شيء أخرو.




2:البحث في موقع واحد.

هذه الخاصية تمكنك من البحث في موقع واحد محدد بدلاً من أضاعة وقتك وانت تبحث في الكثير من المواقع مادمت تعرف ان المعلومة التي تبحث عنها في هذا الموقع،قم بكتابة هذه الصيغة (site:sitename)واسبقها بكلمة البحث وغير الكلمة باللون الارجواني إلى اسم الموقع،مثلاً إن كنت تبحث عن كلمة (كمبيوتر) في مدونتي مثلاً قم بكتابة بالشكل الاتي:

وكما يمكنك العثور على الاشياء التعليمية او الاكاديمية من خلال هذا المسار(site:edu)او اذا كنت تبحث عن مستند محدد في مستندات جوجل اليك هذا المسار (site:docs.google.com)فقط كل ما عليك هو ان تسبق هذه المسارات بالشيء الذي تبحث عنه بالعربية او بالانجليزية وهذا سيسهل عليك البحث كثيراً.
و أنتظروني في مزيد من الدروس والمواضيع المهمة واسف على الانقطاع لكل هذه الفترة الطويلة.

وفي النهاية اتمنى التوفيق والفائدة للجميع وان كان هناك اي استفسار يرجى ترك تعليق او مراسلتي عبر الفيسبوك | تويتر|جوجل بلس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق